عدة أرقام قياسية تنتظر كريستيانو رونالدو في “يورو 2020”

عدة أرقام قياسية تنتظر كريستيانو رونالدو في “يورو 2020”

يتطلع  كريستيانو رونالدو، لقيادة منتخب بلاده للفوز للمرة الثانية على التوالي بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020″، التي تنطلق اليوم الجمعة.

وتعقد الجماهير البرتغالية أيضا آمالا كبيرة على كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي للمنتخب، من أجل الظفر بلقب كأس أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بعد تتويجه بلقب بطل النسخة الماضية “يورو 2016″، وهو إنجاز لم يحققه سوى منتخب إسبانيا عامي (2008 و2012).

ويلعب منتخب البرتغال، في المجموعة السادسة، وهي مجموعة وصفها النقاد بأنها “مجموعة الموت”، كونها تضم أيضا منتخبات فرنسا، وألمانيا، وهنغاريا.

وسيكون كريستيانو رونالدو أمام تحد كبير لإثبات جدارته أمام المنتخبات الكبرى، بعد الاتهامات الموجهة له بتراجع مستواه أمام الكبار، مقابل التألق أمام المنتخبات المغمورة.

كما يتطلع كريستيانو رونالدو لتحقيق لقب “يورو 2020” مع منتخب “برازيليي أوروبا” لتعويض إخفاقه مع فريقه يوفنتوس في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي في الموسم المنصرم.

وتنتظر كريستيانو رونالدو 6 أرقام قياسية جديدة في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، أبرزها لقب الهداف التاريخي لنهائيات البطولة الأوروبية المرموقة.

ويتقاسم كريستيانو رونالدو صدارة هدافي نهائيات أمم أوروبا مع الأسطورة الفرنسي المعتزل ميشيل بلاتيني، الذي أحرز 9 أهداف في نسخة واحدة عام 1984، وقاد منتخب “الديوك” حينها للتويج باللقب.

ولدى النجم البرتغالي الفرصة في الانفراد بلقب هداف نهائيات بطولة أمم أوروبا، في حال سجل هدفا واحدا على الأقل في نهائيات “يورو 2020″، ليتربع على عرش القارة لأعوام طويلة، خصوصا أن أقرب منافس له هو الإنجليزي المعتزل آلان شيرر، برصيد 7 أهداف.

أحرز رونالدو “صاروخ ماديرا” 9 أهداف في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا على مدار المشاركات الأربع الماضية، حيث سجل أول أهدافه في البطولة في مرمى اليونان خلال نسخة 2004، وكان ذلك هو أول هدف دولي له مع منتخب بلاده، قبل أن يضيف 8 أهداف أخرى

 

 

التعليقات
    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !

مباريات جارية حاليا

نعتذر، لا يوجد مباريات مباشرة بتاريخ الان