رسمياً … بلماضي أفضل مدرب أفريقي في 2019

رسمياً … بلماضي أفضل مدرب أفريقي في 2019

حصل جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، على جائزة أفضل مدرب في قارة أفريقيا خلال عام 2019 المنقضي، في الحفل الذي أقيم في مصر مساء اليوم.
وتنافس مع بلماضي على هذه الجائزة، أليو سيسيه مدب المنتخب السنغالي، ومعين الشعباني مدرب فريق السنغالي التونسي.
وجاء تتويج بلماضي بالجائزة بعد الإنجاز الرائع الذي حققه بقيادة منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الصيف الماضي في مصر.
تتويج محاربي الصحراء جاء بأداء مذهل، رغم أن المنتخب العربي لم يكن مُرشحاً للقب نظراً للظروف التي عاشها في السنوات الماضية، قبل مجيئ بلماضي.
وبعد الإنجاز القاري الكبير، واصل المنتخب تقديم العروض القوية مع بلماضي، حيث فاز ودياً على منتخب كولومبيا في فرنسا ( 3-0 ).
وبعد مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا ” 2021 ” بقوة، حيث فاز على منتخب زامبيا 5-0، ومنتخب بوتسوانا بنتيجة 1-0.
جمال بلماضي ولد في فرنسا عام 1976 لعائلة جزائرية، وبدأ مشواره مع كرة القدم لاعباً في نادي باريس سان جيرمان، ثم لعب لنادي مارتينغ، وبعد ذلك مع مارسيليا، وفريق كان، ثم خاض أول تجربة خارج فرنسا مع فريق سيلتا فيجو الإسباني.
بعد هذه التجربة التي كانت على سبيل الإعارة عاد إلى مارسيليا مرة أخرى، ثم إنتقل إلى مانشستر سيتي على سبيل الإعارة، ثم لعب لأندية الغرافة والخريطيات في قطر، وآخر تجربتين مع ساوثهامبتون الإنجليزي، وفالنسيان الفرنسي.
ولعب مع المنتخب الجزائري 20 مباراة في الفترة من من عام 2000 إلى عام 2004 مسجلاً خمسة أهداف، وبدأ مشواره التدريبي مع فريق لخويا القطري، بعد ذلك درب منتخب قطر وحقق معه  كأس الخليج، ثم عاد للخويا الذي تحول إسمه للدحيل.

التعليقات
    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !

مباريات جارية حاليا

نعتذر، لا يوجد مباريات مباشرة بتاريخ الان